فيسبوك يوقف الإعلانات السياسية بعد الانتخابات الأمريكية

 

ملصقات موضوعة على طاولة في مركز الاقتراع Wicker Park Social Center خلال اليوم الأول للتصويت المبكر في إنديانا في 6 أكتوبر 2020 في هايلاند ، إنديانا.حقوق التأليف والنشر الصورةصور جيتي
تعليق على الصورةالتصويت المبكر جاري بالفعل قبل يوم الاقتراع في 3 نوفمبر

قال موقع Facebook إنه سيتوقف عن نشر جميع الإعلانات المتعلقة بالقضايا السياسية والاجتماعية بعد إغلاق صناديق الاقتراع في الانتخابات الرئاسية الأمريكية في 3 نوفمبر.

وقالت إن الإجراء المؤقت من شأنه أن "يقلل فرص الارتباك أو سوء الاستخدام" قبل النتائج.

حظر Facebook بالفعل الإعلانات التي تعلن النصر في الانتخابات قبل الأوان.

لكن إحدى مجموعات حملات الحقوق الرقمية قالت إن التغيير "لن يحل المشكلة على الإطلاق".

نظرية المؤامرة

قالت Fight For The Future إن المعلومات المضللة غالبًا ما يتم نشرها عبر مجموعات Facebook ، والتي يتم الترويج لها من خلال خوارزميات الشبكة الاجتماعية.

يوم الثلاثاء ، أعلن Facebook أنه سيزيل أي صفحات أو مجموعات أو حسابات Instagram تمثل نظرية المؤامرة المعروفة باسم QAnon.

لكن الشبكة الاجتماعية تعرضت لانتقادات لأنها قررت عدم التحقق من صحة منشورات السياسيين.

في مدونة ، قالت إنها ستصنف منشورات السياسيين ، إذا أعلن مرشح أو حزب "فوزه قبل الأوان قبل أن تدعو وسائل الإعلام الكبرى إلى السباق".

إشعار Facebook يوضح أنه لا يزال يجري عد الأصواتحقوق التأليف والنشر الصورةموقع التواصل الاجتماعي الفيسبوك
تعليق على الصورةسيعرض Facebook إشعارًا لإظهار عدم الإعلان عن أي نتيجة

سيعرض أيضًا إشعارات توجه المستخدمين إلى صفحة معلومات التصويت الخاصة به.

وقالت السناتور الديموقراطي إليزابيث وارين ، التي تنتقد فيسبوك في كثير من الأحيان ، إن الشبكة الاجتماعية أجرت "تغييرات أداء".

قالت "المشكلة ليست الإعلانات نفسها".

"المشكلة تكمن في رفض فيسبوك تنظيم إعلاناته أو تغيير الخوارزمية المعطلة أو تحمل المسؤولية عن القوة المتراكمة".

لا تسمح الشبكات الاجتماعية المتنافسة ، بما في ذلك TikTok و Twitter ، بالإعلانات السياسية المدفوعة.

تغييرات سياسة Facebook

  • 24 سبتمبر 2019: قال نائب رئيس الاتصالات السير نيك كليج إن Facebook لن يتحقق من صحة السياسيين
  • 17 أكتوبر 2019 : مؤسس مارك زوكربيرج يستبعد حظر الإعلانات السياسية
  • 17 يونيو 2020: أعلنت شركة فيسبوك أنها ستسمح للمستخدمين بإيقاف تشغيل الإعلانات السياسية
  • 3 سبتمبر 2020: قالت الشبكة الاجتماعية إنها لن تقبل أي إعلانات سياسية جديدة في الأيام السبعة السابقة للانتخابات
  • 23 سبتمبر 2020: تم حظر الإعلانات التي تعلن قبل الأوان عن الفوز في الانتخابات الأمريكية على Facebook
  • 30 سبتمبر 2020: تحظر الشبكة الاجتماعية الإعلانات التي تسعى إلى "نزع الشرعية عن أي طريقة أو عملية تصويت قانونية"


    في 3 سبتمبر ، كتب مارك زوكربيرج ، الرئيس التنفيذي لفيسبوك ، تدوينة مطولة حول ما كان يفعله هو وفريقه "لحماية ديمقراطيتنا".

    يُظهر هذا الإعلان الأخير أنه يشعر أن هذه الخطوات ربما لم تكن كافية.

    يستجيب Facebook للمخاوف التي قد تحاول المجموعات نزع الشرعية عن نتيجة الانتخابات في الساعات والأيام التي تلي إغلاق الاقتراع.

    ولكن ما مقدار المشكلة التي ستواجهها الإعلانات المدفوعة الأجر حقًا في تلك المرحلة من الانتخابات؟

    هل ستؤدي حملة ما إلى إعاقة أموال الانتخابات لإنفاق مبالغ كبيرة على الإعلانات لنزع الشرعية عن نتيجة التصويت عمداً؟

    لا يمكنك المراهنة عليها في هذه الانتخابات - لكن يبدو أن ذلك غير مرجح.

    سيكون التحدي الحقيقي بالنسبة لـ Facebook هو إيقاف انتشار المعلومات الخاطئة عبر المحتوى العضوي مثل منشورات المجموعة أو الصفحة.

    تتم مشاركة هذه المنشورات بشكل روتيني على نطاق أوسع بكثير ، وأكثر تفاعلًا مع الإعلانات السياسية وربما تكون أكثر خطورة.